من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  13401710



 
الرئيسيةمملكة الملاكالتسجيلدخول


شاطر
 

 من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شموخ وكلي طموح
ஜ(¯ المـراقـبـــــــــه ¯)ஜ
ஜ(¯ المـراقـبـــــــــه ¯)ஜ
شموخ وكلي طموح

من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  39196.imgcache
ღ الجنس ღ : انثى
الوظيفة الوظيفة : من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  Collec10
الهواية الهواية : من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  Travel10
المزآج المزآج : من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  2610
المشآركآت المشآركآت : 10085
تآريخ التسجيل تآريخ التسجيل : 22/03/2012
الدولة الدولة : من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  87404_2606
الجدي
تاريخ الميلاد : 31/12/1994

من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  Empty
مُساهمةموضوع: من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟    من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  I_icon_minitimeالجمعة فبراير 07, 2014 4:59 pm

من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة ؟


قد يرجح الجميع كفة الرجل لأنه يمثل الشاعر الذي حاك قصائد الغزل بالمرأة على مر العصور. لكن الحقيقة أن المرأة تتقنه أكثر، لانها كما يقول أحد أساتذة علم النفس «مايسترو» في هذا المجال. فهي من تضع النوتة وتكتب السيناريو.

لانها وحدها تحدد وجهة سير العلاقة الرومانسية مع الرجل.

الذي يتفاهم معها كثيرا ويغدق عليها كما تغدق عليه.

لكن بما أن الشريكين يجيدان لغة الود والانسجام والتفاهم والاحترام ويقتاتان بها في بداية حياتهما معاً لتلبية احتياجاتهما العاطفية ومتطلباتهما الرومانسية، فأين تذهب إذن هذه اللغة بعد مرور بضعة أشهر على الزواج وكم هي نسبة عدد المتزوجين الذين يعتمدون على فن المغازلة لإبقاء نار الود مشتعلة بينهما؟

النسبة قليلة جداً يقول عبدالله الخطيب (أستاذ علم الاجتماع) ويتابع انه بحسب دراسة أميركية حديثة، فإن %95 من الأزواج يعتمدون على زوجاتهم ويفضلون ان يكن البادئات في التقرب منهم واستخدام عبارات الود والحنان لكسب رضاهم.

فالمرأة بالمفهوم الفيزيولوجي تستخدم 52 حركة للتقرب من زوجها.

بينما يستخدم هو 10 فقط. ما يجعلها الاقدر و«الاشطر»، كما يصفها علم النفس. بالاضافة الى انها أكثر منه مرونة عاطفياً ومشاعرياً والأكثر قدرة على تحليل شيفرة التجاذب والعلامات المستترة والخفية في لغة الانسجام.

لأنها تقتل نفسها

من جهتها تؤكد لين جونسون (باحثة في علم النفس) ان لا علاقة للرجال ـ عامة ـ بأسلوب المغازلة بعد الزواج.

هم يعتمدون عليه في بداية التعارف فقط لسلب المرأة قلبها وعقلها، ثم يتخلون عنه او بالاحرى يتجاهلونه لاعتقادهم ان دورهم ينتهي بمجرد استحواذهم على زوجة المستقبل، ثم بعد ذلك يعتمدون عليها في مختلف مجالات الحياة الزوجية، بما فيها خصوصية العلاقة العاطفية بينهما، فلماذا إذن يجتهد الزوج طالما ان المرأة تكاد «تقتل» نفسها لتكسب وده ورضاه؟

والفن الحقيقي برأي جونسون هو قدرة الشريكين على التواصل عاطفياً بشكل دائم ومتابعة مسيرة الزواج، كما بدآها، بسلام ووئام من دون تذمر ولا مشاكل، لكن للأسف.

قلة قليلة جداً من المتزوجين من يتذكرون دائما قاموس الكلام الجميل واسلوب المغازلة الذي يضفي على علاقاتهم بعداً إنسانياً وعاطفياً لا تهزه ضغوط الحياة ولا تزعزعه مشاكلها اليومية.

 صعب عليه






رداً على هجوم جونسون، يبرر عبدالله الخطيب للزوج ابتعاده عن أسلوب المغازلة بالقول ان أغلبية الازواج قد لا يفهمون أهمية وقاموس المغازلة امام الزوجة، التي تتحكم في ذلك بالفطرة.

حتى ان بعض الازواج لا يعي فعلاً ماهية ان يقال ان فلان ما زال مولعاً بزوجته ويغازلها بالكلام الجميل كما في أيام الخطوبة، ظناً منهم ان ذلك ضعف من جانب الرجل، الذي يتجمل عادة أمام الآخرين برجولته وخشونته، فيستصعب على نفسه ان يفعلها كي لا ينتقص من وقاره.

 يخافها أيضاً، يعلق جورج واينبرغ (مؤلف كتاب) «لماذا لا يرتبط الرجال؟»فيقول.

ان سلوك الرجل في هذا المضمار لا يمكن فهمه. لهذا يطلق عليه لقب «مخلوق مخادع». ليس بمعنى انه يخدع المرأة. بل يخاف من ان يخذلها فيحسب الموقف برمته ضده وليس معه، كما يريد هو في علاقته بها، فالزوج كما الزوجة. يحب ويحن ويعطف، لكنه يقلق من عدم فهمه للمرأة ومن عدم معرفته بكيفية إسعادها. ففي الماضي لم تستطع الزوجة ان تحكم على أداء زوجها. بينما اليوم تطور الوضع مع كثرة الآراء والافكار والبرامج التعليمية التي تحث المرأة على تكريس ذاتها وكيانها ومتطلباتها، فبات الزوج يتعامل معها بحذر، وحذره هذا يشمل نوع الكلام والاحاديث والطريقة التي يتوجه بها نحوها.

 العيب في القفاز في كتابها «الكتاب الصغير للمغازلة». تقول بيتا هسكل ان فن المغازلة هو أن تشعر بجمال روحك وراحة نفسك وان تعكس ذلك على زوجتك فتنجذب نحوك وتبادلك نفس الشعور.

وعلى كلامها يعقب عبدالله الخطيب مشجعاً: ليس العيب في ان تستخدم فن المغازلة للتعامل مع زوجتك، بل في أن تتعامل معها كـ «قفاز» قديم بطلت موضته.
فزوجتك هي شريكتك في كل شيء ولا بأس في أن تطعم الشؤون العاطفية بينكما بنكهة خاصة.
كما عليك ان تعلم ان كلام الغزل مهارة تمنحك القدرة على التحكم بمشاعر زوجتك بواسطة كلامك. فكن معمراً وليس مدمراً لعلاقتك بها.

 اسأل نفسك
عملاً بنصيحة الخطيب. عليك ان تعرف اولاً ما اذا كنت تتمتع بحس غزلي راق ام لا؟ لذا اسأل نفسك:

بماذا تخاطب زوجتك ان أردت ان تحضر لك شيئاً؟-
ـ بماذا تعلق ان كانت ترتدي ثياباً تظهرها جذابة؟
ـ كيف تتصرف عندما تجلس الى جانبك؟
ـ كيف تتعامل معها عندما يغضبها الاولاد؟
ـ هل تتحامل عليها ان ارتكبت خطأ ما؟

  5 خطوات إن كانت إجاباتك سلبية، فالأفضل أن تتبع الخطوات التالية لتحسن أسلوب تعاملك مع زوجتك وترد عليها بأسلوب غزلي جميل، كما يقول الخبراء:

ـ أعد بناء ثقتك بنفسك: بداية عليك ان تحسن مزاجك العام لتكون سعيدا مع نفسك. أفضل طريقة لذلك هي ان تضع أمامك لائحة بكل صفاتك وصفات زوجتك الايجابية وحاول ان تقرأها وتزيد عليها مرة في اليوم.

ـ إنس السلبيات ولا تحملها معك، ركز على كل ما هو جميل في حياتكما معاً. واعمل بالمثل القائل: «كن جمـيلاً تر الوجود جميلا».

ـ ركز على لغة الجسم: لا تكن عصبياً، بل استرخ فور دخولك الى المنزل.
استخدم عينيك وأطل النظر الى زوجتك. ابتسم لها وتكلم معها. إعلمها بإيماءات معينة انك مستعد لرد جميل تعبها ورعايتها لك وسهرها على راحتك.
لا تحدق في الارض. ارفع رأسك عالياً واظهر اشعاع الراحة الداخلي لديك لتشعر بالحيوية وتنقلها اليها.

ـ لا تتكلم كثيراً: ان لك فما واحدا وأذنين. اسمع وانصت لما تريد ان تخبرك اياه. وتلاعب بنبرة صوتك عندما ترد عليها. اخفض صوتك وكن رقيقاً.

ـ اعتمد على حواسك: ركز على حواسك في تعاملك مع زوجتك وحاول ان تفهم إشاراتها وإيماءاتها. أحطها بنظرات تحببية. تعمق في الالوان التي ترتديها. تسريحتها. مشيتها وعلق على ما يلفت نظرك بكلام جميل يبعث البهجة في نفسها.

تذوق طعامها قبل ان تأكله واثن عليه وعلى مهارتها في الطهي. شم رائحة عطرها واطلب منها ان ترش منه القليل في مختلف غرف المنزل ليبقى حولك أينما جلست.

ـ تعمد إطراءها: فلن يكلفك ذلك شيئاً. بل سيدخل تغييراً كبيراً على علاقتكما ويحسنها. فالاطراء أهم أسلحة كسب المرأة. وكلما اثنيت عليها كلما أعطت ورعت واهتمت. لا تكرر نفسك وحاول ان تختار كلماتك وتنمقها. يمكنك ان تستفيد في ذلك من لغة المسلسلات التلفزيونية والاسلوب الذي يعتمده البطل مع البطلة.

نصائح سريعة

ـ اضحك معها: تعمد إلقاء النكات والمزاح لأن ذلك يجمل الأجواء ويجعلك تقتنع انك محب للحياة والجلوس معك مريح ويزيل الهم عن القلب.

ـ كن المبادر الاول في استخدام عبارات الغزل بين وقت وآخر. وتذكر ان العمر قصير.
ـ قدر ما بين يديك واحترم ضعف زوجتك واجعلها «نن عينك» كما تعتبرك «نن عينها».

ـ غذّ علاقتك وطريقة تعاملك مع زوجتك من خلال الكتب والبرامج والانترنت.

ـ عود نفسك على الكلام الجميل واجعله من طبيعتك فتصبح المسألة سهلة أمامك.

ـ اجعل غزلك مناسباً لمكان وزمان الكلام.

ـ لا تنتظر إشارة من زوجـتك. بل اطلق عبارات الغزل لكي تسعدها وتسجل موقفاً لصالحك.

لا تفعلها


ـ لا تكذب عليها. قل كلاماً تقصده وتعنيه من داخلك. وإلا اعتمدت معك نفس أسلوبك.

ـ لا تتعمد تجاهلها وداخلك يصرح بعكس ذلك. تخلّ عن جديتك ووقارك قليلاً وكن حنوناً لطيفاً مع زوجتك.

ـ لا تفكر بما سيقوله الآخرون او ما ستعلق عليه والدتك. إنس الناس وركز على الراحة والرضا مع نصفك الآخر.

ـ لا تجاملها فقط عندما تحتاجها، لأن ذلك سيشعرها بالإحباط.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حمودة
مشرف الحياة الأسلاميه
مشرف الحياة الأسلاميه
حمودة

من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  Uuo_ou10 من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  32110
ღ الجنس ღ : ذكر
الوظيفة الوظيفة : من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  Accoun10
الهواية الهواية : من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  Travel10
المزآج المزآج : من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  410
المشآركآت المشآركآت : 13860
تآريخ التسجيل تآريخ التسجيل : 08/02/2011
الدولة الدولة : من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  A7404_1267
الدلو
تاريخ الميلاد : 09/02/1991

من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟    من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  I_icon_minitimeالسبت فبراير 22, 2014 5:51 pm

اطلقت رصاص من الابداع




ليس بغريب عليك هذا التألق 




إليك ادون الإعجآب برآئعتك

_________________


من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  Index من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  1336157161941

من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  Image
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Gentle Man
نجوم المنتدى
نجوم المنتدى
Gentle Man

من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  6loom-ea2a08bbd3
ღ الجنس ღ : ذكر
الوظيفة الوظيفة : من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  Player10
الهواية الهواية : من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  Readin10
المزآج المزآج : من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  410
المشآركآت المشآركآت : 3777
تآريخ التسجيل تآريخ التسجيل : 27/11/2012
الدولة الدولة : من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  A7404_1267
الاسد
تاريخ الميلاد : 16/08/1988

من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟    من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 25, 2014 5:29 pm

احم احم قد ما تكوني يا بنت حواء فنانه بالمغازلة

مش راح تطلعي مع ادم راس لانه بيحب الجنس الناعم

الاخرس بيحكي لمن بيشوف الجمال والانسان العادي يقلب

شاعر حجة شداوي يعطيكي العافيه ع رقي موضوعك

_________________
من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  K2dT9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هكروڪ ياقلبے‏‏
عضوـوو محترف
عضوـوو محترف
هكروڪ ياقلبے‏‏

من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  6loom-a61a63eddd
ღ الجنس ღ : ذكر
الوظيفة الوظيفة : من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  Player10
الهواية الهواية : من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  Sports10
المزآج المزآج : من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  Sick10
المشآركآت المشآركآت : 378
تآريخ التسجيل تآريخ التسجيل : 04/01/2013
الدولة الدولة : من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  A7404_1267
القوس
تاريخ الميلاد : 17/12/1998

من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  Empty
مُساهمةموضوع: رد: من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟    من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 30, 2014 11:40 pm

وانتو شو دراكو بالتغزل بين الاهل
يا عمي خليهم براحتهم 
ههههه
في حدا متزوج بامملگه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ––––•(-• الحيـــاة العـــامة •-)•–––– :: •:| قسـم الحـوآر العـام |:•-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» قرميد الشرقية , ديكورات قرميد , 0534388185
من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 11, 2019 9:45 am من طرف rwan rwan

» لياسة اسمنتية الهفوف , تلييس واجهات بشكل حجر , لياسة ملونة الهفوف , 0561938550
من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  I_icon_minitimeالخميس مايو 30, 2019 10:04 pm من طرف rwan rwan

»  لياسة ملونة الاحساء , لياسة ملونة الهفوف , معلم لياسة , 0561938550
من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  I_icon_minitimeالإثنين مايو 13, 2019 10:28 am من طرف rwan rwan

» مشبات , مشبات مودرن , مشبات حديثة , اشكال مشبات , 0503250430
من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  I_icon_minitimeالجمعة مايو 10, 2019 10:31 am من طرف rwan rwan

» بناء مشبات فخمة , صور مشبات , ديكورات مشبات , ديكورات تراثية , 0503250430
من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  I_icon_minitimeالسبت أبريل 27, 2019 5:35 am من طرف rwan rwan

» دباب نقل اثاث خارج الرياض 0538929984
من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  I_icon_minitimeالأحد يناير 20, 2019 4:12 am من طرف rwan rwan

» بناء مشبات , مشبات رخام , مشبات نار , ديكورات مشبات , مشبات مودرن , مشبات الشرقية ,
من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  I_icon_minitimeالسبت يناير 05, 2019 12:10 am من طرف rwan rwan

» ديكورات مشبات فخمة , مشبات مودرن ,مشبات حديثه , مشبات رخام ,مشبات طوب , مشبات تراثية
من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  I_icon_minitimeالجمعة يناير 04, 2019 10:04 pm من طرف rwan rwan

» مشبات الرياض , مشبات رخام , ديكورات مشبات , مشبات نار , مدافي , صور مشبات ,
من يتقن فن المغازلة أكثر، الزوج ام الزوجة؟  I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2018 7:20 pm من طرف rwan rwan

المواضيع الأكثر نشاطاً
سجل حضورك بنطق الشهادتين...
&&&& سجلوا حضوركم اليومي بكتابة سورة الفاتحة &&&
سجل حضورك بنطق التسبيح ولك الاجر ...
سجل حضورك بالصلاة على النبي (محمد )
::.. **ســـ ج ــل دخولك بتــ ح ـــية الإسلام ** ::..
فوت واستغفر ربك .... .....
سجل الحضور والخروج
سجل مرورك اليومي بالدعـاء علي روح العضو المرحوم - PriñcêSs Zeko - الله يرحمه ويغفر له
سجـ ــل حضـورك اليومي باسـم من أسمــاء الله الحسنــ ــى
فـي دكــرآآكـ الثانية لن ننســـآكـ .. يـآ أبآ رسمي ,, مازلـت في قلـوبنـآ
المواضيع الأكثر شعبية
اجمل الاسماء المستعارة للمنتديآت }~~
عبارات رائعة جدا تحمل في طياتها معاني كبيرة
كلمات معبرة حزينة عن الحب
لعبة كرتي كونفو
رسائل اهديها لحبيبي الغالي؟؟؟
تحميل كتب رابحه حافظ وكتاب فن الطبخ السعودي
بعض أقوال القائد ياسر عرفات والراحل أحمد ياسين
قصة بنت مع ابن جيرانهم
خبر عاجل : مسجات مضحكة جديدة لحقوا حالكم
رسائل حب, غرام وله شوق ؟؟؟؟ لحبيبتي ...........
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
 
Powerd by phpBB2 ® Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات مملكة الملاك Copyright 2009 - 2011 © MmLkAaLmLak.MaM9.Com

المشاركات المنشورة بالمنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة المنتدى ولا تمثل الا رأي أصحابها فقط
 
منتدى عربي لكل عربي

http://www.star28.com/images/map.gif

IP